المشتري والزهرة يلتقيان الخميس | صحيفة الخليج





إعداد: محمد عز الدين



يقترب كوكبا المشتري والزهرة من بعضهما، وسيتقاطعان الخميس القادم.



وتوضح الخريطة النجمية، إمكانية رؤية النجمين في المنطقة الجنوبية الغربية من العاصمة البريطانية لندن في السادسة مساء بتوقيت غرينتش. وسيكون الزهرة الأكثر تألقاً وبريقاً، وسيصبح واضحاً للعيان بصورة أكبر بعد خفوت ضوء الشمس، ثم سيليه المشتري الذي سيزداد بريقه بعد المغيب، وسيظهران أكثر وهجاً بحلول المساء، وستكون بقية النجوم تلك الليلة أكثر بريقاً ولمعاناً.



ويمكن مشاهدة الكوكبين بوضوح حول العالم، وسيصبحان مرئيان بوضوح في تمام الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي، وسيفترقان لاحقاً في شهر مارس/آذار؛ حيث سيعود المشتري إلى دورانه وراء الشمس، ولن يرى مجدداً في الوقت الراهن، في حين سيواصل الزهرة دورانه بعيداً عن الشمس، كل في فلكه.



صحيفة الخليج


https://yasiuae.net/?p=167540&feed_id=28810

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جائزة الشارقة للعمل التطوعي تلقت 182 ملفاً للمشاركة في الدورة 20

حاكم الشارقة يعتمد 220 وظيفة جديدة في عدد من هيئات الإمارة

طالب غاضب يحاول تسميم جيرانه كيميائياً ففضحته الكاميرا