مقتنيات الخديوي عباس حلمي في معرض أثري

القاهرة: «الخليج»

افتتح أمين الكحكي مدير عام متحف المركبات الملكية معرضاً أثرياً بعنوان (مقتنيات مختارة لعباس خلمي الثاني) ويستمر المعرض لمدة يومين.

وأقيم المعرض بمناسبة مرور 149 عاماً على ميلاد أبو المتحفيين المصريين، سابع حكام مصر من أسرة محمد علي، الخديوي عباس حلمي الثاني (1892- 1914).

ويضم المعرض مجموعة فريدة من المقتنيات الأثرية، منها ميدالية من الفضة تحمل صورة الخديوي ببدلة التشريفة في الوسط، واسمه على جابني الميدالية باللغتين العربية والفرنسي، وذلك بمناسبة وضع حجر أساس دار الآثار التاريخية بالقاهرة في 1 إبريل 1897، المتحف المصري بالتحرير حالياً.

كما يضم المعرض تمثالاً نصفياً للخديوي، وعربة بريك ترجع إلى عهده، كانت تُستخدم للتنزه داخل حدائق القصور الملكية، إضافة إلى مجموعة من الصور الفوتوغرافية لأمينة هانم إلهامي زوجة الخديوي توفيق ووالدة الخديوي عباس حلمي الثاني، الوالدة باشا، أم المحسنين وسيدة التعليم الأولى.

المصدر: صحيفة الخليج https://yasiuae.net/?feed_id=47609

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جائزة الشارقة للعمل التطوعي تلقت 182 ملفاً للمشاركة في الدورة 20

حاكم الشارقة يعتمد 220 وظيفة جديدة في عدد من هيئات الإمارة

طالب غاضب يحاول تسميم جيرانه كيميائياً ففضحته الكاميرا