النرويج تحظر دخول سيارات الركاب المسجلة في روسيا

أوسلو - (رويترز)

قالت وزارة الخارجية النرويجية، الجمعة، إن البلاد انضمت إلى فنلندا ودول البلطيق وبولندا في حظر دخول سيارات الركاب المسجلة في روسيا، اعتباراً من الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول.

وتأتي الخطوة في إطار إجراءات غربية، تهدف إلى تجريد روسيا من الدخل الذي تستخدمه لتمويل الحرب في أوكرانيا.

وقالت وزيرة الخارجية أنيكين هويتفيلدت في بيان: «من المهم أن تكون العقوبات فعالة حتى نتمكن من منع أكبر قدر ممكن من الدخل الذي تحتاج إليه الدولة الروسية لتمويل الحرب».

وأضافت وزارة الخارجية أن المركبات المملوكة لمواطنين نرويجيين أو مواطنين من المنطقة الاقتصادية الأوروبية الذين يقيمون بشكل دائم في روسيا أو أفراد أسرهم ستعفى من الحظر، الذي ينطبق على المركبات التي تحتوي على تسعة مقاعد أو أقل.

وكانت فنلندا وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا فرضت حظراً مماثلاً بعد توجيهات من المفوضية الأوروبية.

المصدر: صحيفة الخليج https://yasiuae.net/?p=78936&feed_id=186603

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جائزة الشارقة للعمل التطوعي تلقت 182 ملفاً للمشاركة في الدورة 20

حاكم الشارقة يعتمد 220 وظيفة جديدة في عدد من هيئات الإمارة

طالب غاضب يحاول تسميم جيرانه كيميائياً ففضحته الكاميرا