«متروبوليتان» يعيد أعمالاً فنية إلى بلدانها

وعد مدير متحف «متروبوليتان» للفنون في نيويورك، بإعادة مزيد من الأعمال الفنية إلى البلدان التي نُهبت منها، في ظل قرار المؤسسة الانضمام إلى الجهود المبذولة لمكافحة عمليات تهريب الآثار.

وقال ماكس هولي: «لن تروا وتسمعوا من متحف متروبوليتان أخباراً عن نتائج خاصة ببحوثه فحسب، بل سيصلكم المزيد من الأنباء عن عمليات إعادة أعمال فنية إلى بلدانها الأصلية، وعن تعاون إضافي مع هذه البلدان».

وأضاف هولين، وهو مؤرخ فنّي نمساوي يرأس متحف متروبوليتان منذ عام 2018: «لا نرغب في أن تضم مجموعاتنا أي قطعة وصلتنا بطريقة غير شرعية».

وتابع: «في بعض الحالات، لا نشكل الجهة المالكة».

وخلال السنوات الأخيرة، وافق «متروبوليتان» وغيره من المتاحف العريقة، على إعادة أعمال فنية مُهرّبة، وتحديداً تلك التابعة لبلدان شهدت صراعات بين عامي 1970 و1990.

المصدر: صحيفة الخليج https://yasiuae.net/?p=79021&feed_id=186886

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جائزة الشارقة للعمل التطوعي تلقت 182 ملفاً للمشاركة في الدورة 20

حاكم الشارقة يعتمد 220 وظيفة جديدة في عدد من هيئات الإمارة

طالب غاضب يحاول تسميم جيرانه كيميائياً ففضحته الكاميرا